الأهلي تعاقد مع 10 مدافعين في 6 سنوات.. وما زال البحث جاريا عن خليفة وائل جمعة

الأهلي اعتمد على المدافع المصري والسوري والأفريقي

يسعى النادي الأهلي لتعزيز خط دفاعه الموسم المقبل، في محاولة لحل المشكلات الدفاعية التي باتت مزمنة في الفريق، على الرغم من التعاقد مع العديد من المدافعين منذ اعتزال الصخرة وائل جمعة.

ويهتم الأهلي بالعديد من المدافعين لتدعيم خطه الخلفي خلال الموسم المقبل، يأتي على رأسهم أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، وأسامة جلال قلب دفاع إنبي، بالإضافة إلى عودة محمد عبدالمنعم مدافع الفريق المعار إلى صفوف نادي سموحة السكندري.

Happy birthday Ramy habeby❤️ pic.twitter.com/msvYAHcdLi

— Baher elmohamady (@baherelmohamdy) May 22, 2020

وخلال المواسم السابقة تعاقد الأهلي مع العديد من اللاعبين لتعويض اعتزال الصخرة وحل المشكلات الدفاعية يستعرضهم ahly 24 في التقرير التالي.

الأهلي يعوض  لؤي وائل وشريف حازم لتعويض وائل جمعة

في الموسم الأول عقب اعتزال وائل جمعة، موسم 2014-2015، تعاقد الأهلي مع الثنائي الدفاعي لؤي وائل، مدافع الأهلي السابق الذي خاض تجربة احترافية قصيرة في ليرس البلجيكي عاد منها لصفوف القلعة الحمراء، وشريف حازم، مدافع سموحة الذي قدم مع الفريق السكندري موسمًا استثنائيًا نافس خلاله على بطولتي الدوري والكأس حتى الرمق الأخير.

الثنائي لم ينجحا في إثبات جدارتهما بارتداء الفانلة الحمراء، وظلا بديلين لكل من سعد سمير ومحمد نجيب، وفقد الأهلي في نهاية الموسم بطولة الدوري لصالح الزمالك ليرحل الثنائي عن الفريق.

ثنائية أحمد حجازي ورامي ربيعة

انتفض مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود طاهر في بداية موسم 2015-2016، لاسترجاع بطولة الدوري المفقودة، وأجرى العديد من التعاقدات القوية في مطلع الموسم، من بينهم الثنائي الدفاعي، رامي ربيعة من سبورتنج لشبونة البرتغالي وأحمد حجازي من فيورينتينا الإيطالي.

ربيعة وحجازي صنعا ثنائيًا دفاعيًا صلدًا، وقدما موسمًا قويًا للغاية رفقة الفريق، وعلقت الجماهير الحمراء عليهما الآمال لاستعادة صلابة وقوة خط الدفاع الأهلاوي، إلا أن كثرة الإصابات التي لاحقت رامي ربيعة، وإصرار أحمد حجازي على الاحتراف في الدوري الإنجليزي أنهت الشراكة القوية في خط دفاع القلعة الحمراء.

الأهلي يلجأ للمدافع السوري

عقب رحيل أحمد حجازي وغياب رامي ربيعة المتواصل بسسبب الإصابات المتتالية، تعاقد الأهلي في مطلع موسم 2017-2018 مع المدافع السوري عبدالله الشامي، والظهير الأيسر أيمن أشرف الذي حوله حسام البدري إلى مدافع.

الشامي لم يلمس الكرة إلا دقائق محدودة ليرحل في نهاية الموسم، وعلى الرغم من استمرار أيمن أشرف في اللعب كمدافع حتى الآن، إلا أنه لم يقنع الجماهير الحمراء بأحقيته في قيادة دفاع الفريق.

حقبة كارتيرون ولاسارتي وفايلر.. مدافع لكل مدرب

في مطلع موسم 2018-2019، تعاقد الفريق مع مدافع الداخلية أحمد علاء، إلا أن المدير الفني الفرنسي طلب التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي، والذي رحل معه عقب خسارة دوري أبطال أفريقيا.

وعقب تولي الأوروجوياني مارتن لاسارتي تدريب الفريق، تعاقد مع ياسر إبراهيم من سموحة، وفي مطلع الموسم الجاري تعاقد الأهلي مع مدافع الإسماعيلي محمود متولي مع تولي السويسري رينيه فايلر المسؤولية، ليصل مجموع المدافعين الذين تعاقد معهم نادي القرن منذ اعتزال وائل جمعة إلى 10 مدافعين، وما زال البحث جاريا.

 

أخبار متعلقة
نشرة اخبار الاهلي اليوم 28 – 5 – 2020 | حقيقة إصابة عامل الأمن بكورونا.. واجتماع الخطيب الهام
3 شواهد تُبشر جماهير الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا
نجوم الألعاب الأخرى في الزمالك ينتظرون إنقاذ الأهلي
قد يعجبك ايضآ

اترك رد