اتحاد الكرة يلمح لإلغاء الدوري في بيان رسمي بسبب شروط فيفا

تسابق اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة الزمن من أجل إبلاغ الأندية بالتعليمات الصحية الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب ظروف فيروس كورونا الحالية.

وشهدت الأيام الأخيرة بداية عودة الأنشطة الرياضية في الكثير من الدول بعد توقف دام عدة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقبل عودة المباريات مرة أخرى أصدر فيفا مجموعة جديدة من التعليمات الصحية يجب اتباعها قبل وأثناء وبعد المباريات للحفاظ على اللاعبين من تفشي الفيروس المستجد.

تعليمات جديدة من فيفا بسبب كورونا

وقام فيفا في الفترة الأخيرة بإرسال مجموعة التعليمات الجديدة إلى الاتحادات الأهلية من أجل إرسالها إلى الأندية، وكان من ضمنهم اتحاد الكرة المصري.

اتحاد الكرة في الساعات الأخيرة أصدر بيانا رسميا كشف فيه عن خطواته بشأن إبلاغ الأندية بالتعليمات الجديدة وما تضمنته هذه التعديلات أيضا.

وجاء في البيان أن الشروط الجديدة لفيفا أقرت بعدم إمكانية فتح باب القيد قبل نهاية مسابقة الدورى بأربعة أسابيع فقط كحد أقصى، وذلك وفقا لقرر مكتب مجلس فيفا يوم ١١ يونيو، والذي تضمن إجراء تعديلات مؤقتة على قواعد لائحة انتقالات اللاعبين وبعض الأمور التي تحكم غرفة فض المنازعات.

الدوري المصري مهدد بالإلغاء

كما أشار اتحاد الكرة المصري إلى أن التعديل في باب انتقالات اللاعبين جاء على المادتين ٥ و6 اللتين تخصان تسجيل اللاعبين وفترات التسجيل.

وأوضح أن المادة 5 كانت تنص على إمكانية تسجيل اللاعب في ثلاثة أندية في الموسم مع عدم السماح للاعب بالمشاركة سوى في ناديين فقط و كان الاستثناء الوحيد هو انتقال اللاعب لأندية في مواسم متقاطعة من حيث البداية.

وفي التعديل الجديد للاعب يمكنه المشاركة مع ثلاثة أندية في موسم واحد إذا كان يتبع الاتحادات التي تتبع السنة المزدوجة ٢٠١٩/٢٠٢٠ و ٢٠٢٠/٢٠٢١ و الاتحادات التي تتبع السنة الفردية ٢٠٢٠.

بينما المادة السادسة كانت تنص على أن فترة التسجيل الأولى تبدأ بعد نهاية الموسم ولمدة لا تزيد عن ١٢ أسبوع والفترة الثانية في منتصف الموسم ولمدة لا تزيد عن أربعة أسابيع.

? اتحاد الكرة يجتمع مع الجمعية العمومية بداية من الثلاثاء المقبل … ⚽️?#EFA pic.twitter.com/vCt38i7t93

— EFA.eg (@EFA) June 12, 2020

أزمة بسبب مواعيد القيد

وأكد اتحاد الكرة أن التعديل على المادة السادسة سمح فيه بفتح فترة التسجيل الأولى للموسم الجديد قبل أن ينتهي الموسم الحالي، الظروف الحالية، ولكن وفق شروط محددة جاءت كالتالي:

أولا: فتح باب القيد قبل نهاية الموسم بما لا يزيد عن أربعة أسابيع كحد أقصى.

وهذه النقطة أشار الاتحاد في بيانه أنها تمثل أزمة حقيقة له، خصوصا أنه قد يكون ذلك في شهر نوفمبر المقبل في حال عاد النشاط بداية شهر أغسطس.

ثانيا: في فترة التسجيل الجديدة والتي تسبق نهاية الموسم يسمح للاعب بالمشاركة مع ناديه الجديد في المسابقات المحلية للموسم الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١، ويسمح للاعب بالاستمرار مع ناديه الحالي ويبدأ المشاركة مع ناديه الجديد في المسابقات المحلية في الموسم الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١.

موضوعات متعلقة..

في بيان رسمي.. أندية المظاليم تطلب إلغاء الدوري

تركي آل الشيخ عن أزمة الأهلي: أغلقت هذا الباب وأنتظر رد القضاء

رضا عبدالعال : كارتيرون ضعيف الشخصية.. وجمهور الأهلي ينقلب على فايلر في حالة واحدة

قد يعجبك ايضآ

اترك رد