أشرف صبحي يكشف مفاجآت حول نقل مقر الاتحاد الأفريقي من مصر

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن موافقة البرلمان على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تأكيد على دور مصر الريادي والتاريخي في قارة إفريقيا.

وأضاف أشرف صبحي  أن الاتفاقية الجديدة نحل محل السابقة، التي أبرمت في عام 2007 بين الطرفين، خصوصا أنه بعد انتهاء الاتفاقية القديمة، تقدم “كاف” بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

ووافق البرلمان خلال جلسته العامة اليوم، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الاتفاقية تهدف إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده، لتسهيل مهمته لتطوير شعبية كرة القدم فى القارة السمراء.

أشرف صبحي أكد في كونجرس الكاف عدم تهاون مصر في أمر المقر

وحسب بيان الوزارة، لعب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورا كبيرا في عقد الاتفاقية لتجديد استضافة مصر لمقر كاف لمدة 10 سنوات، بعد حالة الجدل التي استمرت أشهر طويلة حول اجتمالية نقل المقر من مصر.

وكان مسؤولو الاتحاد الإفريقي يرعبون في نقل المقر من مصر، إلا أن  صبحي بدعم من الدولة المصرية بذل جهود كبيرة، وشدد في كونجرس كاف الذي عقد بمصر 2019 على ضرورة بقاء المقر في مصر، وأنه لا تهاون في هذا الملف على الإطلاق.

وكثف صبحي جهوده خلال الفترة الماضية بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصةبالاتفاقية،  والاحتفاظ بالمقر في مصر.

وأكد تقرير لجنة الشباب والرياضة بأن الاتفاقيةتعزز دور مصر التاريخي كإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأول دولة تفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 1957، وكذلك صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس بسبع بطولات.

وأكدت اللجنة المختصة أن  الدولة يذلت جهود كبيرة من أجل التصدي لمحاولات نقل المقر  خارج مصر، لاسيما أن وجود مقر اتحاد قاري يمثل إضافة قوية وينعش الاقتصاد بجانب الترويج للسياحة.

وأنهت مصر الجدل، في فبراير الماضي حول إمكانية نقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من القاهرة، حيث وقعت مصر اتفاقية بشأن تجديد استضافة مصر لمقر كاف لمدة 10 سنوات يتم تجديدها تلقائيا، مع والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ووقع الاتفاقية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

أخبار متعلقة

 

تعرف على موقف محمد صلاح من مباراة إيفرتون بعد الإصابة

بدون تحيز .. الأباتشي الذى أفخر به!

أبو ريدة يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي

قد يعجبك ايضآ

اترك رد